جميع الاقسام

الأخبار

الصفحة الرئيسية> الأخبار

لماذا تقود تقنية 5G في الصين العالم؟

الوقت: 2022-07-17 الزيارات: 23

السبب الرئيسي وراء قيادة تكنولوجيا 5G في الصين للعالم هو أن 5G عبارة عن نظام اتصالات محمول يعتمد بشكل أساسي على TDD. في الواقع ، لم يكن TDD مهيمنًا في عصر 3 و 4 G ، ولكن هذا الوضع قد تغير تمامًا في عصر 5G ، ونطاقات تردد 5G السائدة هي TDD. السبب الرئيسي لتركيز 5G على نطاق تردد TDD هو أن الأداء العالي لشبكة 5G يتطلب الكثير من موارد الطيف اللاسلكي. تتمتع 5G بمتطلبات أعلى لأداء النظام وسرعات تنزيل أسرع يمكنها استيعاب المستخدمين.

ولكن لتحقيق أداء هذا النظام ، فإن النقطة الأكثر أهمية هي أن 5G تستخدم نطاقًا تردديًا أكبر من الطيف اللاسلكي. بالنسبة إلى Sub-6G ، يمكن أن يدعم تردد ناقل واحد يبلغ 100 ميجا هرتز ، ويمكن أن يدعم بحد أقصى 400 ميجا هرتز في نطاق تردد الموجة المليمترية. موارد الطيف اللاسلكي محدودة وغير متجددة ، بالإضافة إلى الصين ، يجب بيعها بالمزاد ، والتكلفة مرتفعة للغاية.

يتطلب FDD ترددات راديو مقترنة ، والتي يصعب العثور عليها ومكلفة للغاية بالنسبة للمشغلين لنشرها. علاوة على ذلك ، فيما يتعلق بالمكونات اللاسلكية ، من الصعب جدًا تصميم وحدة طباعة على الوجهين لتحقيق عرض نطاق ترددي كبير ونطاق حماية صغير. بالإضافة إلى ذلك ، من أجل تحقيق أداء عالي السرعة ، فإن إحدى أهم التقنيات التي تم تقديمها في 5G هي Massive MIMO ، والتي من الواضح أنها أكثر ملاءمة لـ TDD. ولكن لتحقيق مثل هذا الأداء للنظام ، فإن النقطة الأكثر أهمية هي أن 5G تستخدم نطاقًا تردديًا لاسلكيًا أكبر. بالنسبة إلى Sub-6G ، يمكن أن يدعم تردد ناقل واحد يبلغ 100 ميجاهرتز ، ويمكنه دعم 400 ميجاهرتز كحد أقصى في نطاق تردد الموجة المليمترية. موارد الطيف اللاسلكي محدودة وغير متجددة ، بالإضافة إلى الصين ، يجب بيعها بالمزاد ، والتكلفة مرتفعة للغاية. يتطلب FDD ترددات راديو مقترنة ، والتي يصعب العثور عليها ومكلفة للغاية

للمشغلين للنشر. علاوة على ذلك ، فيما يتعلق بالمكونات اللاسلكية ، من الصعب جدًا تصميم وحدة طباعة على الوجهين لتحقيق عرض نطاق ترددي كبير ونطاق حماية صغير. بالإضافة إلى ذلك ، من أجل تحقيق أداء عالي السرعة ، فإن إحدى أهم التقنيات التي تم تقديمها في 5G هي Massive MIMO ، والتي من الواضح أنها أكثر ملاءمة لـ TDD.


السابق: ما هي الأجهزة الخاملة؟

التالي: تكنولوجيا 5G في الصين تقود العالم من 10 إلى 11 شهرًا